الأحد، 5 يونيو 2011

دور مواقع التواصل الأجتماعي مثل الفيس بوك و تويتر في التسويق



أصبح من البديهي أن تجد أي شخص تعرفه على أرض الواقع يمتلك حساباً أو أكثر في مواقع الشبكات الاجتماعية، حيث أصبحت أسلوب حياة أكثر منها مشاركة اجتماعية على الإنترنت، تجد فيها من يشارك الروابط ومن يسوّق لا شعورياً لمواقع ومنتجات ، كما يقوم أصدقائهم بمشاركتها أيضاً ، وتجد من يذكر خبراً من هنا وهناك، وأصبح مستخدموها في تداخل واندماج معها ، ولا مانع أن نعترف أنهم اكتسبوا بعض الإدمان عليها أيضا.
وهي من أهم الأمور التي يوصي خبراء التسويق الإلكتروني بالاهتمام بها والتي تساهم كثيراً في انتشار المواقع الإلكترونية وتسويق منتجاتها ، ففي هذه الأيام تعد أدوات تسويق قوية تضمن الوصول إلى شرائح متعددة من المستخدمين واستهدافهم مهما تنوعت انتماءاتهم ، كما أن الإحصاءات المنتشرة هنا وهناك تؤكد ما لهذه الشبكات من شأن في انتشار المواقع وتعزيز علاقة المستخدمين بها.