الأربعاء، 11 مايو 2011

ما هي الكلمات المفتاحية Keywords Description


الكلمات المفتاحية هي من أهم الاستراتيجيات لتهيئة الموقع لمحركات البحث، ببساطه هي الكلمات التي توصل الناس للمواقع في مجال تلك الكلمات.
فالكلمات المفتاحية هي العنصر الأكثر أهمية في مجال الـ Seo بالنسبة لمحركات البحث، في الواقع أن الكلمات المفتاحية هي ما يستخدمه خيط البحث Search Parse من أجل الوصول لنتائج البحث، من هنا تتضح أهمية العمل على تهيئة الموقع من حيث الكلمات المفتاحية الصحيحة.
نجد ان محركات البحث تقارن بين الكلمة التي يدخلها الزائر و بين الكلمات التي تدرج في الصفحة، ومنها تأتي نتائج البحث، و من هنا نعرف ان الكلمة المفتاحية هي اهم عامل لايجاد موقعك.
<META NAME=”keywords” content=” ( , ) الكلمات المفاحية هنا و يجب ان تفصل بفاصلة  “>
كيف تختار الكلمات المفتاحية ؟
لنفرض ان موقعك هو موقع استضافة مثلا.. حاول ان تضع نفسك عوضا عن الزائر , ماذا كنت سكتب في حقل البحث لو انك تبحث عن موقع للاستضافة ؟
ربما: استضافة  – استضافة مجانية – استضافة مدفوعة – Hosting – نطاق –  نطاقات 6 شركة استضافة …
هناك العديد من الكلمات و العبارات التي يمكنك ان تكتبها ولكن يجب ان تختار ( لموقعك ) بضعة كلمات فقط و تركز عليها لذلك يجب ان تكون تلك الكلمات هي الاكثر أهمية بالنسبة لك. كلماتك المفتاحية يجب أن تكون ذات العلاقة إلى محتوى الموقع ويجب أن تجذب الزوار الى موقعك.
كثافة الكلمات المفتاحية Keyword Dentsy
تعني كثافة الكلمات المفتاحية، أن تكون الكلمات المفتاحية لها دلاله قوية بموقعك، فلا يعقل ان تضع كلمع ” استضافة ” في الكلمات المفتاحية وموقعك يتحدث عن السيارات !؟!!
فمحرك البحث يأخذ بعي الاعتبار كثافه الكلمات المفتاحية في ترتيب الموقع، فمثلا ان كان موقعك عن السيارات حاول أن تستخدم كلمه سيارات بكثافة في المواضيع والأخبار لكن بحيث لا تتعدى 2 بالمائة.
استخدام أماكن خاصة للكلمات المفتاحية:
النص ( body ):
النص هو المكون الرئيسي في إستراتيجية محركات البحث. النص يجب أن يتضمن الكلمات الدليلية والعبارات التي تتحدث عن عملك، منتجاته وخدماته. حركات البحث ستحلّل النص وأهمية الكلمة الدليلية و تضع نسبة بينهما. يجب ان يكون النص غنيا بكلماتك المفتاحية و الكلمات المتعلقة بها و احذر من التكرار المفرط لانه يأتي بنتيجة سلبية.
العنوان (title):
إن العنوان هو  إحد أهم مكونات محركات البحث ويعطى إعتبارا عظيما بكل محركات البحث. إن العنوان مهم أيضا لأنه عادة يكون نتيجة البحث التي تؤدي إلى الموقع  ومستعملي محركات البحث عادةً يقرؤن العنوان فإذا اعجبهم يدخلون , اما اذا لم يعجبهم فيذهبوا الى النتيجة الاخرى و هكذا…
التعليق (description):
<META name=”description” content=”وصف مختصر عن الموقع”>
ان التعليق عادة هو النص الذي يظهر تحت العنوان الذي تظهره نتيجة البحث , لذلك حاول ان تكتب في التعليق اهم اجزاء عملك و حاول ان يضمن كلماتك المفتاحية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

برجاء اضف تعليق لك عن المقالة